تركيب القطع الموفرة لترشيد إستهلاك مياه الشرب بمدارس إدارة المنتزة التعليميةالرئيسية/الاخبار/ تركيب القطع الموفرة لترشيد إستهلاك مياه الشرب بمدارس إدارة المنتزة التعليمية
تركيب القطع الموفرة لترشيد إستهلاك مياه الشرب بمدارس إدارة المنتزة التعليمية

التاريخ 2019-02-07 الوقت 11:29:29 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...



في إطار فعاليات الجلسة المنعقدة بالمعهد العالي للسياحة والفنادق بمنطقة السيوف والتي ضمت كوكبة من نجوم المجتمع السكندري ونواب البرلمان ومجموعة من كبار المسئولين بمختلف القطاعات ، شهدت مدينة الأسكندرية تدشين مبادرة مصرية قومية برعاية معالي الوزير الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية وأعضاء جمعية نادي العاصمة وبمشاركة شركة مياه الشرب بالأسكندرية تحت لواء السيد المهندس أحمد جابر شحاتة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، من أجل تركيب القطع الموفرة لترشيد إستهلاك مياه الشرب بمدارس إدارة المنتزة التعليمية وتعميمها علي مستوي مدارس محافظة الأسكندرية . وفي بداية الجلسة وجه المهندس السيد ريان رئيس قطاع إنتاج وتوزيع غرب والساحل كلمات الشكر والتقدير لمحافظ الأسكندرية ولأعضاء جمعية نادي العاصمة وللإعلامية القديرة أمل صبحي لتبني تفعيل مثل هذه المبادرة القومية حيث ساهمت العديد من المؤسسات التعليمية الخاصة بمدينة الأسكندرية في توفير التكاليف اللازمة لتركيب القطع الموفرة وتعميمها بجميع المدارس الحكومية بالمحافظة. ولقد صرح سيادته عن المساهمة المجانية لشركة مياه الأسكندرية في تركيب القطع الموفرة بالمدارس من أجل خدمة المجتمع السكندري. وأوضح المهندس السيد ريان أن إستخدام القطع الموفرة يأتي في إطار تبني إستراتيجية الدولة للمحافظة علي المياه من خلال الإستخدام الأمثل للموارد. وأضاف أن القطع الموفرة تساهم في ترشيد الإستهلاك بنسبة تصل من 35% إلي 55% مشيرا إلي أن إستهلاك المياه من الصنبور مباشرة يصل إلي 12لتر بينما لا يتخطي ال3 لترات عند إستخدام القطع الموفرة. 
وعليه أكدت الأستاذة آمال عبد الظاهر وكيل وزارة سابق بمديرية التربية والتعليم بأننا نستثمر المياه لأبنائنا من خلال القطع الموفرةحتي تثمر الحياة في أيامهم المقبلة. وأضاف الأستاذ سامي فضل مدير إدارة بالتربية والتعليم بأن إدارة المنتزة من الإدارات التعليمية المميزة بالأسكندرية من حيث الكثافة الطلابية وهذا سيؤثر علي كيفية إستهلاك المياه ولذلك تفعيل مبادرة تركيب القطع الموفرة تجربة ناجحة بالفعل لتوفير مستقبل مائي آمن . وطالب الدكتور إبراهيم العزازي وهو من رواد المساهمين في تفعيل المبادرة بضرورة نشر هذه الثقافة علي مستوي الأسكندرية متطلعا لتشكيل مبادرة مقبلة لتحديد الشارع السكندري النموذجي في ترشيد إستهلاك مياه الشرب عن طريق إستعمال القطع الموفرة . كما أكد علي ضرورة توفير عنصر الإستدامة لثقافة الحفاظ علي المورد المائي ضد التحديات المستقبلية المقبلة. و صرح الأستاذ إسلام علي مدير إدارة التسويق بشركة مياه الأسكندرية بأنه يضمن دوام صلاحية القطع الموفرة لفترة طويلة ويوعد بتوفير قطع الغيار اللازمة مع كل قطعة علاوة علي تواجد عمال للصيانة والتركيب مع توفير دورات تدريبية بمركز تدريب الشركة لتعليم أي فرد كيفية تركيب وصيانة تلك القطع .
وإنطلقت علي إثر الجلسة المنعقدة أولي حملات تركيب القطع الموفرة بمدارس ابن خلدون و السيدة خديجة وعمر مكرم وأثناء عملية التركيب دعمت شركة مياه الأسكندرية الحملة بفريق معمل محطة السيوف لأخذ عينات المياه وتحليلها وصرح علي إثرها المهندس السيد ريان أمام الحضور بإرتفاع معدلات جودة المياه وتلاشي الآثار السلبية الناتجة عن السدة الشتوية.
وبنهاية المبادرة صرح الدكتور إبراهيم العزازي بأنه من الضروري إستغلال فرصة وجود قيادات إيجابية كل غايتها خدمة المجتمع السكندري في تقديم خدمات أفضل للجمهور وعليه قام سيادته بالإتفاق علي
عقد بروتوكول آخر مع شركة مياه الشرب بالأسكندرية من أجل تعقيم وتطهير خزانات المدارس حتي ينعم أبنائنا بشرب مياه نقية ونظيفة.