الرى : إزالة 2707 حالات تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيلالرئيسية/الاخبار/الرى : إزالة 2707 حالات تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل
الرى : إزالة 2707 حالات تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل

التاريخ 2017-09-17 الوقت 12:07:35 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


 

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى ، أنه تمت إزالة 2707 حالات تعدٍّ على نهر النيل من إجمالى نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل، منذ أن أطلقها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام مغازى فى 5 يناير الماضى.

 

 

وقال الدكتور حسام مغازى  وزير الموارد المائية والرى، ، "إن فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات؛ وإننا ماضون بكل حزم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية، مهما بلغت التضحيات".

 

وشدد مغازى على أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأى أحد كان، داعيا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

 

 وكشف مغازى أن ما حدث فى الثلاث سنوات الماضية من تعديات على نهر النيل لم يحدث فى الثلاثين عاما الماضية"، وقدر حجم التعديات على مستوى الجمهورية خلال عام 2014 بنحو 8 آلاف و500 حالة، منها 4 آلاف و707 حالات تعدٍّ تمت إزالتها.

 

 وأوضح أنه تم تخصيص خط ساخن (15116) لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما تقرر وقف جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر ومراجعة جميع التراخيص السابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية".

 

يذكر أن وزراء الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب وقّعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر دكتور أحمد الطيب، ومن المتوقع أن يشارك فى التوقيع عليها أكثر من 50 مليون مواطن.

نقلا عن موقع اليوم السابع