حملة لترشيد استهلاك المياه بالمدن الجديدة تحت شعار الرئيسية/الاخبار/حملة لترشيد استهلاك المياه بالمدن الجديدة تحت شعار
حملة لترشيد استهلاك المياه بالمدن الجديدة تحت شعار

التاريخ 2012-07-16 الوقت 11:03:20 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


أعلن المهندس كمال الدين حسين النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة بدأت أولى خطوات حملة ترشيد استهلاك مياه الشرب فى المدن الجديدة تحت شعار "حافظ عليها"، وذلك باعتبارها هدفا إستراتيجيا جدير بالاهتمام لإيقاف إهدار المياه بكل صوره.

وأكد حسين - فى تصريح له اليوم الجمعة - أن الحملة بدأت بمدينة 6 أكتوبر كنموذج سيتم تعميمه على باقى المدن الجديدة، حيث يبلغ سكان المدينة حوالى 850 ألف نسمة، وبها أكثر من 1400 مصنع، وتتغذى على 500 ألف م3/يوم عن طريق محطتى تنقية المياه بالمدينة.

وأوضح أن المناطق الصناعية بمدنية الشيخ زياد تتعذى على 120 ألف م3/يوم، وتحصل الإنشاءات على 60 ألف م3/يوم، فيما يحصل سكان المدينة على 238 ألف م3/يوم، والاحتياجات المطلوبة للمدينة تحصل على 418 ألف م3/يوم منها 83 ألف م3/يوم مهدرا نتيجة سوء استخدام بعض المواطنين للمياه داخل المنازل وخارجها وفى الأماكن العامة، مشيرا إلى أنه لذلك تم تفعيل حملة ترشيد استهلاك المياه.

وقال حسين: "إن الحملة تقوم على أربعة محاور رئيسية، الأول هو عقد ندوات فى أماكن التجمعات من نواد، ومراكز شباب، وميادين، ودور العبادة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب، منوها إلى أنه سيتحدث فيها علماء دين وفنانون ومثقفون، فضلا عن عرض أفلام تسجيلية توضح فكرة ترشيد استهلاك المياه".

وأضاف أن المحور الثانى للحملة سيتضمن الصيانة المنزلية، التى ستتم عن طريق توفير أطقم من السباكين مجانا طوال فترة الحملة، وقطع غيار تقليدية.