توضيح من إدارة العلاقات العامة لشركة مياة الشرب بالاسكندرية عن ظهور العديد من الشائعات بالاسكندرية الرئيسية/الاخبار/توضيح من إدارة العلاقات العامة لشركة مياة الشرب بالاسكندرية عن ظهور العديد من الشائعات بالاسكندرية
توضيح من إدارة العلاقات العامة لشركة مياة الشرب بالاسكندرية عن ظهور العديد من الشائعات بالاسكندرية

التاريخ 2014-01-21 الوقت 04:59:35 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

هذا توضيح من إدارة العلاقات العامة لشركة مياة الشرب بالاسكندرية عن ظهور العديد من الشائعات بالاسكندرية وخاصة شرق المدينة بخصوص مياه الشرب

عن جريدة الأخبار 21/1/2014
نفوق الأسماك وإغلاق محطات مياه الشرب
بمحافظات كفر الشيخ و البحيرة و دمياط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــِ
تسببت الأقفاص السمكية و المصارف الزراعية المطلة على فرع رشيد فى إرتفاع تركيز الملوثات , مما أدى إلى نفوق الأسماك وتوقف محطات مياه الشرب بمحافظات كفر الشيخ و البحيرة و دمياط عن العمل .
وصرح د. محمد حسن المدير التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب و الصرف الصحى و حماية المستهلك أنه تم رصد إرتفاع تركيز الملوثات فى فرع رشيد وتزامن مع فترة السدة الشتوية وإنخفاض المياه .
و أكد أن المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية و الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية و الرى إصدرا تعليمات فورية لزيادة مخصصات المياه فى فرع رشيد لتخفيف الملوثات.
كما قام وزير الإسكان بتشكيل لجنة مختصة لتحديد أسباب التلوث , ووضح الحلول العاجلة و الأجلة ,وتحديد برنامج زمنى و خطة مالية لمنع التلوث بفرع رشيد حرصاً و منعاً لإهدار الثروة المائية .

 

 

رداً على الكثير من الشائعات التى ظهرت بالاسكندرية بخصوص بعض المشاكل فى مياه الشرب نتيجة مشاكل فى ترعة المحمودية من محافظة كفر الشيخ حتى البحيرة لذا نوضح البيان الصحفى الذى تم نشرة بجريدة الاخبار بتاريخ 21/1/2014 والذى يوضح ان المشكلة أنحصرت ما بين كفر الشيخ والبحيرة وتم القضاء عليها بزيادة ضخ كميات مياه النيل فى فرع رشيد ومرفق لسيادتكم المقالة ذات موضوع الصلة .

ملحوظة هامة جداً : تعددت واختلفت الاشاعات ما بين أختلاط مياه الصرف الصحى _ الصرف الصناعى _ الصرف الزراعى _ حمض الكبريتيك بمياه الترعة ,
ومن الواضح أن هناك إستغلال للمواقف وإظهار أكثر من وجه ورؤية للمشكلة الواحدة وإشاعة الاكاذيب بين المواطنين لذا نرجو من الجمهور السكندرى الرجوع إلى منتدى إدارة العلاقات العامة والاعلام على الفيس بوك أو الموقع الرسمى للشركة وهو www.alexwater.com.eg        أو الاتصال ب125 الخط الساخن ونرجو التعامل بأقصى حكمة مع الشائعات عموماً وشائعات المياه خصوصاً .