نبذه تاريخيه ومناطق التغطيةالرئيسية/عن الشركة/نبذه تاريخيه ومناطق التغطية
نبذه تاريخيه ومناطق التغطية

التاريخ 2017-09-12 الوقت 09:20:12 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


نبذة تاريخيـــة عن الشركة

تأسست شركة مياه الشرب عام 1860 كشركة مصرية فرنسية وتحولت الى شركة انجليزية  فى 29 مارس عام 1879 ذات مسئوليــة محدودة وظلت تعمل فى ظل الإدارة الإنجليزية حتى مارس 1954 حيث تم تمصير الادارة تحت إشراف أول مدير مصرى

فى يونيو 1958 صدر قانون بتحويل هذه الشركة من شركة إنجليزية ذات مسئولية محدودة الى شركة مساهمة مصرية

فى 20 يوليو 1961 صدر القانون رقم 117 لسنة 1961 بتأسيس مجلس إدارة الشركة المؤممة برئاسة السيد محافظ الإسكندريــة

فى 10 أكتوبر 1965 صدر القرار الوزارى رقم 1243 بإسناد الإشراف الفنى والإدارى لمرافق محطات مياه الشرب بأبوقير والنوبارية وأبوحمص الى شركة مياه الاسكندرية بالإضافة الى إختصاصها الأصلى

فى 30نوفمبر 1968 صدر القرار الجمهورى 1639 لسنة 1968 بتحويل شركة مياه الإسكندرية إلى هيئة اقتصادية حكومية تختص بإدارة وإستغلال المرافق والمنشآت الملحقة أو المتتمة لها والتى كانت تقوم عليها شركة مياه الشرب بالاضافة لعمليتى مياه النوبارية ومريوط وشبكاتهما بما فى ذلك خط مواسير مياه الصحراء الغربية

وفى 23 ديسمبر 1971 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 2420 لسنة 1971 بتنظيم الجهاز الحكومى وتضمن تتبع الهيئة لمحافظة الإسكندرية

وظلت هيئة مياه الاسكندرية تمارس نشاطها على هذا الوضع حتى صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 135 لسنة 2004 لتحويل هيئات المياه والصرف الصحى الى الشركة وتكون تابعة للشركة القابضة طبقا لهذا القرار       

 

الرؤية

نسعى لتحقيق الريادة فى مجال إدارة منظومة المياه على مستوى الشرق الاوسط وتقديم خدمات متميزه لتطوير مجتمعنا                                                                                     

الرسالة

الالتزام بتطبيق أحدث الاساليب التكنولوجيه فى مجال تنقية مياه الشرب وفقا للمعايير القياسية المصرية لتوفير خدماتنا بجوده متميزه للعملاء بمحافظة الاسكندرية ومناطق من محافظتى البحيرة ومطروح وذلك من خلال افضل الكفاءات البشرية ملتزمين بمسئولياتنا البيئية مع الحفاظ على حقوق الاجيال القادمة قى المياه انبقى نموذجا للابتكار والتميز

 

الاهداف العامة

  • رسم صورة ذهنية متميزه لدى العملاء قائمة على الريادة والتطوير
  • تقليل الفاقد بنسبة 2% سنويا
  • تعظيم الايرادات وتنمية الاستثمارات
  • الحفاظ على موارد المياه وتحسين استخدامها مع المحافظة على البيئة بشكل مستدام
  • تمكين القدرات وتعزيز دوافع الابتكار للمساهمة فى التنمية
  • زيادة القدرات التنافسية للشركة على المستويين المحلى والدولى
  • تطوير البنية التحتية لنظم المعلومات والاتصالات ومواكبة التطوير المستمر فى التكنولوجيا
  • تنمية دور المشاركة المجتمعية وتدعيم التواصل بين الشركة والمجتمع

سياسة الجودة

  • التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية وفقأ لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية OHSAS 18001 : 2007  , ISO 14001 : 2015 , ISO 9001 : 2015 لكافة قطاعات وإدارات الشركة مع تحديثه باستمرار لإستيعاب وتقبل احتياجات ومتطلبات العميل للوصول لأعلى مستوى خدمة العملاء
  • إنشاء وتطبيق أهداف للجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية للقطاعات المختلفة بالشركة ومراجعتها بصفة دورية مع سياسة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية من خلال اجتماعات مراجعة الإدارة للتقييم والتحسين والتطوير المستمر , وأن تمثل تلك السياسة إطار عمل يوضح أهداف الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة
  • سوف تعمل الشركة بمبدأ إتباع كافة إرشادات وتعليمات السلامة والصحة المهنية وتعليمات البيئة التى تكفل توفير بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر وذلك حفاظأ على العنصر البشرى والممتلكات من الحوادث والضياع والتلف وحماية العاملين من الإصابات الناجمة عن مخاطر العمل والحد من تلوث البيئة . كما تتعهد الشركة بالتحسين المستمر لكفاءة أداء النظام ( الجودة / البيئة / السلامةوالصحة المهنية )
  • الحرص الدائم على إعلاء روح المنافسة والمبادرة والحرص على التدريب المستمر للعامليين بالشركة مع تعظيم احساس الملكية والالتزام اللذى يضمن توفير مناخ تنظيمى فعال يساعد على نجاح العمليات الداخلية وتحقيق افضل النتائج 
  • تتعهد الشركة بإلزام الجهات الخارجية المتعاملة معها بمتطلبات هذه السياسة التى تنطبق على أنشطتهم من عمليات او ( استخدام - صيانة ) المعدات أو القيام بأى خدمات
  • تتعهد الشركة بالإلتزام بالتشريعات والقوانين والمتطلبات والمواصفات الدولية واللوائح المعمول بها فى مجال الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية كحد أدنى لكفاءة النظام كما تتعهد بالتعامل بالتحديثات الصادرة حال إعلانها وأن تكون متاحة للجهات المختصة حال طلبها

القيم الجوهرية

نجاح الخطة الاستراتيجية يتطلب مجموعة من القيم الجوهرية وانه لابد لتلك القيم من عمليات مستمره حتى تتحول الى افعال مؤثره

يعتبر التميز فى الاداء هو المحور الرئيسى للقيم الجوهرية للشركة والذى يعتبر دافع اساسى لاربعة مكونات رئيسية من مكونات رسالى الشركة وهى التكنولوجيا و تقديم خدمة مميزه للعملاء وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والتنمية المستدامة من خلال حفظ الاجيال القادمه فى المياه

  • التوجه بالعميل : شعارنا العميل هو الرئيس الأعلى للشركة
  • الرضا الوظيفى والانتماء
  • الشفافية والمساءلة والعدالة : من أهم ركائز الرقى المستمر للشركة
  • العمل الجماعى والإتقان : ترسيخ مبدأ روح الفريق والتكامل بين قطاعات الشركة وداخل كل قطاع بما ينعكس بالإتقان على النتائج
  • المحافظة على السلامة
  • الامتياز فى الاداء
  • التوجه بالمسئولية المجتمعية

61 شارع الحرية - الاسكندرية

عدد الفروع الادارية والمحطات 

تخدم الشركة جميع المناطق من خلال (16) فرع ادارى و (11) محطة انتاج 

 

المناطق التى تغطيها الشركة

مناطق خدمة الشركة

 

 

مصادر المياه العكرة