الشركة ومناطق التغطيةالرئيسية/عن الشركة/الشركة ومناطق التغطية
الشركة ومناطق التغطية

التاريخ 2017-09-12 الوقت 09:20:12 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

نبذة تاريخيـــة عن الشركة

تأسست شركة مياه الشرب عام 1860 كشركة مصرية فرنسية وتحولت الى شركة انجليزية  فى 29 مارس عام 1879 ذات مسئوليــة محدودة وظلت تعمل فى ظل الإدارة الإنجليزية حتى مارس 1954 حيث تم تمصير الادارة تحت إشراف أول مدير مصرى

فى يونيو 1958 صدر قانون بتحويل هذه الشركة من شركة إنجليزية ذات مسئولية محدودة الى شركة مساهمة مصرية

فى 20 يوليو 1961 صدر القانون رقم 117 لسنة 1961 بتأسيس مجلس إدارة الشركة المؤممة برئاسة السيد محافظ الإسكندريــة

فى 10 أكتوبر 1965 صدر القرار الوزارى رقم 1243 بإسناد الإشراف الفنى والإدارى لمرافق محطات مياه الشرب بأبوقير والنوبارية وأبوحمص الى شركة مياه الاسكندرية بالإضافة الى إختصاصها الأصلى

فى 30نوفمبر 1968 صدر القرار الجمهورى 1639 لسنة 1968 بتحويل شركة مياه الإسكندرية إلى هيئة اقتصادية حكومية تختص بإدارة وإستغلال المرافق والمنشآت الملحقة أو المتتمة لها والتى كانت تقوم عليها شركة مياه الشرب بالاضافة لعمليتى مياه النوبارية ومريوط وشبكاتهما بما فى ذلك خط مواسير مياه الصحراء الغربية

وفى 23 ديسمبر 1971 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 2420 لسنة 1971 بتنظيم الجهاز الحكومى وتضمن تتبع الهيئة لمحافظة الإسكندرية

وظلت هيئة مياه الاسكندرية تمارس نشاطها على هذا الوضع حتى صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 135 لسنة 2004 لتحويل هيئات المياه والصرف الصحى الى الشركة وتكون تابعة للشركة القابضة طبقا لهذا القرار       

    

الرؤية

تسعى شركة مياه الشرب بالاسكندرية أن تكون رائدة عالميأ فى مجال تنقية مياه الشرب والوصول الى مستوى الصناعة العالمية من حيث الإستمرارية والجودة والإدارة                                                                                        

الرسالة

الاستمرار فى توفير خدمات الشرب عالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات والنظم العالمية من معامل وتكنولوجيا أنتاج وموارد بشرية لتنال رضا جمهور محافظة الاسكندرية والساحل الشمالى وجزء من محافظة البحيرة وذلك على اسس اقتصادية وتنموية

الهــدف

  • الاستمرار فى توفير بنية متكاملة لخدمات المياه من تنقية ونقل وتوزيع وبيع
  • تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للعملاء بحيث تنال رضاهم من خلال التميز فى الأداء
  • حماية وتنمية إستثمارات الشركة
  • تنمية وتطوير كافة منشآت الشركة من محطات وروافع وفروع لضمان وصول المياه لكل مستهلك فى نطاق خدمة الشركة 
  • تقليل الفاقد الفيزيقى 1 % سنويأ من خلال أعمال الصيانة والإحلال والتجديد وبإستخدام أحدث التقنيات فى الكشف عن التسرب
  • تقليل الفاقد التجارى وزيادة نسبة التحصيل لتصل إلى 80 %
  • تحقيق السلامة والصحة المهنية لكافة العاملين بالشركة فى جميع مراحل العملية الإنتاجية 
  • الاستمرار فى التدريب والتأهيل للعاملين للإرتقاء بمستوى الأداء المؤسسى ورفع كفاءتهم
  • إعداد القادة والكوادر المتخصصة بهدف الإستفادة القصوى منهم
  • تطوير معامل الشركة ومدها باحدث الأجهزة لضمان مأمونية وجودة المياه طبقأ للمعايير العالمية

سياسة الجودة

  • التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية وفقأ لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 18001 : 2007 OsHAS , ISO 14001 : 2004 , 9001 : 2008 لكافة قطاعات وإدارات الشركة مع تحديثه باستمرار لإستيعاب وتقبل احتياجات ومتطلبات العميل للوصول لأعلى مستوى خدمة العملاء
  • إنشاء وتطبيق أهداف للجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية للقطاعات المختلفة بالشركة ومراجعتها بصفة دورية مع سياسة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية من خلال اجتماعات مراجعة الإدارة للتقييم والتحسين والتطوير المستمر , وأن تمثل تلك السياسة إطار عمل يوضح أهداف الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة
  • سوف تعمل الشركة بمبدأ إتباع كافة إرشادات وتعليمات السلامة والصحة المهنية وتعليمات البيئة التى تكفل توفير بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر وذلك حفاظأ على العنصر البشرى والممتلكات من الحوادث والضياع والتلف وحماية العاملين من الإصابات الناجمة عن مخاطر العمل والحد من تلوث البيئة . كما تتعهد الشركة بالتحسين المستمر لكفاءة أداء النظام ( الجودة / البيئة / السلامةوالصحة المهنية )
  • الحرص الدائم على إعلاء روح المنافسة والمبادرة والحرص على التدريب المستمر للعامليين بالشركة مع تعظيم احساس الملكية والالتزام اللذى يضمن توفير مناخ تنظيمى فعال يساعد على نجاح العمليات الداخلية وتحقيق افضل النتائج 
  • تتعهد الشركة بإلزام الجهات الخارجية المتعاملة معها بمتطلبات هذه السياسة التى تنطبق على أنشطتهم من عمليات او ( استخدام - صيانة ) المعدات أو القيام بأى خدمات
  • تتعهد الشركة بالإلتزام بالتشريعات والقوانين والمتطلبات والمواصفات الدولية واللوائح المعمول بها فى مجال الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية كحد أدنى لكفاءة النظام كما تتعهد بالتعامل بالتحديثات الصادرة حال إعلانها وأن تكون متاحة للجهات المختصة حال طلبها

القيم

نؤمن أن الحياة هى الأساس لتنفيذ عمل جيد . هذا هو السبب وراء كون قواعد السلوك الجادة وهذه القيم الجوهرية هى الأساس الذى تستند إليه جميع القرارات المتخذة فى شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

  • التوجه بالعميل : شعارنا العميل هو الرئيس الأعلى للشركة
  • الانتماء : أولويات اهتمامنا تنمية وترسيخ انتماء العاملين للشركة
  • الشفافية والمساءلة والعدالة : من أهم ركائز الرقى المستمر للشركة
  • العمل الجماعى والإتقان : ترسيخ مبدأ روح الفريق والتكامل بين قطاعات الشركة وداخل كل قطاع بما ينعكس بالإتقان على النتائج
  • الريادة : سوف تتحقق حتما إذا ما تحققت القيم الأربعة السالفة

عنوان الشركة

61 شارع الحرية - الاسكندرية

عدد الفروع الادارية والمحطات 

تخدم الشركة جميع المناطق من خلال (16) فرع ادارى و (11) محطة انتاج 

 

المناطق التى تغطيها الشركة

مناطق خدمة الشركة

 

 

مصادر المياه العكرة