سياسة المشاركة الالكترونية
1. سياسة المشاركة الالكترونية
سعيا من شركة مياه الشرب بالاسكندرية المستمر نحو التميز ولتحقيق أعلى معايير الجودة في الأداء المؤسسي ، وإيماناً منا على أهمية تعزيز الحضور الإلكتروني عبر قنوات سهلة ومبتكرة لعملية الاتصال والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع ، نحرص على التفاعل مع المتعاملين عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي بصورة احترافية تحقق رضاهم.
2. الهدف من سياسة المشاركة الالكترونية
إن الغاية من سياسة المشاركة الالكترونية هي وضع الضوابط والقواعد اللازمة التي من شأنها تنظيم عملية استخدام أدوات المشاركة الالكترونية ولتوضيح الإجراءات والمسؤوليات المنطوية خلال هذه العملية لتكون مرجعا لإدارة مختلف جوانب المشاركة الالكترونية بالأسلوب الأمثل وبما يضمن تحقيق الأهداف التي من أجلها وجدت. و لأثرها الفعال في توفير الوعي والمعرفة العلمية اللازمة لإنجاح ممارسات المشاركة الالكترونية
3. النطاق و الجمهور المستهدف
تطبق سياسة المشاركة الالكترونية على جميع المواضيع والآراء والنقاشات والاستطلاعات التي تطرح ويتم تداولها عبر أدوات المشاركة الالكترونية التي توفرها شركة مياه الشرب بالاسكندريةمن خلال موقعها الإلكتروني سواء تم تقديمها أو المساهمة بها باستخدام أجهزة الحاسوب أو أجهزة الهواتف المتحركة الذكية والأجهزة اللوحية
4. سياسة الإشراف
ترحب شركة مياه الشرب بالاسكندرية بكافة شرائح الجمهور بحيث يمكنهم طرح ما يشاؤون من تعليقات وآراء، وستكون مداخلاتهم محل تقدير لنا وسنأخذها في الاعتبار كأحد المراجع المهمة في مناقشة التحسينات والتطويرات الخاصة بخدماتنا. شريطة أن لا تكون تلك الأراء:
- مصدر تهديد للأمن
- متضمناً لغة غير ملائمة
- منتهكاً لخصوصية الآخرين أو مسيئاً لهم.
- مخالفاً للقوانين المحلية
- غير لائق أو فاحشاً أو تشهيرياً
- متضمناً رسائل غير مرغوب فيها أو يروج للتجارة.
- يمكن تفسيره بأنه متحامل أو مؤذ إلى أي قسم من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين أو الوضع... إلخ
- متضمناً لمناقشات جماعية أو سياسية.
- يحتوي خرق لحقوق الملكية الفكرية
إن عدم الامتثال لهذه السياسة يمكن أن يؤدي إلى حجب المشارك.
5.التزام شركة مياه الشرب بالاسكندرية تجاه الجمهور
- سنخاطبكم ونتعامل معكم دائماً باحترام واهتمام.
- سنتواصل معكم من خلال فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة، ويتفهم احتياجاتكم، ويستطيع الإجابة على استفساراتكم.
- سنرد على استفساراتكم في الوقت المناسب ودون تأخير.
- سنؤمن لكم معلومات دقيقة وإجراءات خدمة سليمة.
- سنكون حاضرين للتواصل معكم في الأوقات وعبر القنوات والمواقع التي تناسبكم قدر الإمكان.
- سنرحب بآرائكم واقتراحاتكم لنتشارك معكم في تطوير خدماتنا
6. ما نرجوه من الجمهور عند التواصل معنا
- تقدير جهود موظفينا في خدمتكم بالتعامل معهم باحترام متبادل.
- عدم طرح أو مناقشة مواضيع شخصية.
- الالتزام بالآداب العامة والقوانين.
- عدم طرح أية تعليقات تتضمن لغة غير ملائمة أو فيها انتهاك لخصوصية الآخرين أو إساءة لهم.
- عدم طرح أية تعليقات فيها إخلال بالأمن.
- عدم مشاركة أية معلومات أو تعليقات فيها انتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو إفشاء لمعلوماتهم السرية
7. سياسة التواصل الاجتماعي
أولاً: التزامنا تجاهكم
- سنخاطبكم ونتعامل معكم دائماً باحترام واهتمام وبشاشة.
- سنتواصل معكم من خلال فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة، ويتفهم احتياجاتكم، ويستطيع الإجابة على استفساراتكم.
- سنرد على استفساراتكم في الوقت المناسب ودون تأخير.
- سنؤمن لكم معلومات دقيقة وإجراءات خدمة سليمة.
- سنكون حاضرين للتواصل معكم في الأوقات وعبر القنوات والمواقع التي تناسبكم قدر الإمكان.
- سنرحب بآرائكم واقتراحاتكم لنتشارك معكم في تطوير خدماتنا.
ثانياً: ما نرجوه منكم عند التواصل معنا
- تقدير جهود موظفينا في خدمتكم بالتعامل معهم باحترام متبادل.
- عدم طرح أو مناقشة مواضيع شخصية.
- الالتزام بالآداب العامة والقوانين.
- عدم طرح أية تعليقات تتضمن لغة غير ملائمة أو فيها انتهاك لخصوصية الآخرين أو إساءة لهم.
- عدم طرح أية تعليقات فيها إخلال بالأمن.
- عدم مشاركة أية معلومات أو تعليقات فيها انتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو إفشاء لمعلوماتهم السرية.
8. الأخلاقيات والمشاركة العامة
لدى شركة مياه الشرب بالاسكندرية الحق في منع أو حظر أو مسح أي تعليقات مسئية
بعض الأمثلة على بعض التعليقات هي:
- التعليقات أو الملاحظات الخارجة عن سياق الموضوع
- أي لغة تحتوي الاساءة وعدم الاحترام أو الاستخفاف بأي من المعتقدات أو الأديان التعليقات التي تتضمن الانحياز أو التمييز أو العنصرية
- التعليقات التي تتضمن أو تدعم الأنشطة غير القانونية
- التعليقات التي تخترق الحقوق الملكية الفكرية
9. الخطوات المتبعة في الرد على الاستفسارات والاستشارات الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
- إذا كان السؤال خاص ( شخصي ) يتم الرد برسالة خاصة.
- إذا كان السؤال يهم شريحة كبيرة من المتابعين يتم الرد على الصفحة الرئيسية لتكون متاحة للجميع.
- إذا كانت الإجابة موجودة على الموقع الرسمي للشركة، يتم توجيه السائل للموقع مباشرة من خلال إرسال الرابط له.
- إذا كانت الإجابة تخصصية أو تحتاج إجابة تفصيلية من إدارة ما، فيتم توجيه السائل لمركز الاتصال لتوفير الإجابة من الإدارة المعنية.