رئيس "القابضة للمياه": 500 جنيه غرامة لمن يستخدم مياه الشرب فى رش الشوارعالرئيسية/الاخبار/رئيس "القابضة للمياه": 500 جنيه غرامة لمن يستخدم مياه الشرب فى رش الشوارع
رئيس "القابضة للمياه": 500 جنيه غرامة لمن يستخدم مياه الشرب فى رش الشوارع

التاريخ 2014-08-31 الوقت 12:24:01 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

أكد المهندس /  ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم الاتفاق مع عدد من المحافظين لتوقيع غرامة بقيمة 500 جنيه لمن يقوم باستخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات.

وأضاف رسلان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن وزير العدل وافق على منح الضبطية القضائية لنحو 700 موظف من موظفى شركات المياه على مستوى الجمهورية وذلك للمرور وضبط من يقوم باستخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات أو خلافه.

 وأوضح أن هذا الإجراء تم الاتفاق عليه لحين الانتهاء من القانون الجديد والذى ينص على توقيع غرامة تصل لـ20 ألف جنيه وحبس لمدة 8 أشهر، مشيرا إلى أن الجهاز التنظيمى للمياه يقوم حاليا بإعداد المسودة النهائية للقانون وذلك تمهيدا لعرضه على وزير الإسكان لعرضه على مجلس الوزراء لمناقشته ثم عرضه على مجلس النواب المقبل.

وأكد أنه تم تخصيص رقم 125 الخط الساخن وذلك لتلقى الشكاوى من المواطنين للإبلاغ على من يقوم باستخدام المياه فى رش الشوارع وذلك حفاظا على مياه الشرب وعدم إهدارها.


نقلا عن اليوم السابع