بالفيديو.....لقاء العميد محي الصيرفي للحديث عن استعدادت الشركة لفصل الصيفالرئيسية/الاخبار/بالفيديو.....لقاء العميد محي الصيرفي للحديث عن استعدادت الشركة لفصل الصيف
بالفيديو.....لقاء العميد محي الصيرفي للحديث عن استعدادت الشركة لفصل الصيف

التاريخ 2017-09-17 الوقت 12:08:04 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 


قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"   إنهم لا يسمحون بخروج أى مياه من أى محطة إلا بعد أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية 100%، لافتًا إلى أنه من صلاحيات وسلطات أى كيميائى أن يوقف إنتاج أى محطة حينما يشك بنسبة ضئيلة أن عينة المياه غير مطابقة.

 

وأضاف سيادته أن المعدل العالمى يتراوح من 90 إلى 120 لتر مكعب يوميا للمواطن، مشددا على أن المياه النقية تصل لـ97 % من سكان مصر.

وأضاف أن الشركة خصصت خط ساخن (125) لتلقي أي شكاوى واستفسارات المواطنين، وخلال ساعة سيصل فريق مختص لأخذ عينة من المياه لطمأنة المواطن على سلامتها.

 

وأشار سيادته إلى قيام الشركة بعمل خطة احلال وتجديد لجميع المولدات الاحتياطية الموجودة فى المحطات، وأنه فى بعض المحطات يتم تشغيل المولدات بنصف طاقتها فقط.

 

وأضاف سيادته إن هناك متابعة بشكل يومى لأى انقطاعات للمياه أو أية كسور فى المواسير الرئيسية، مشيرا إلى أنه فى بعض المحافظات يتم تفضيل مياه الآبار على العادية.

وأضاف الصيرفى أن إضافة الكلور لمياه الشرب يغير من لونها أحيانا، مشددا على أن مياه الآبار الأرتوازية تتفاعل مع الكلور المضاف إليها ويغير لونها ولكن هذا لا يؤثر على الصحة العامة للمواطن.

 

وأفاد المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، بأنهم قاموا بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لإدخال مصدرين للكهرباء إلى المحطات بحيث إنه فى حالة انقطاع الكهرباء من اتجاه تعمل من اتجاه آخر، مختتمًا: "محطات المياه الرئيسية لن يتم انقطاع الكهرباء عنها".

 

 

 

 
 
لقاء العميد محيى الصيرفى المتحدث ياسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى  فى برنامج صباح on على قناة ontv