المهندس احمد جابر : السيطرة على التسرب وعودة المحطات للعمل بصورة كاملةالرئيسية/الاخبار/المهندس احمد جابر : السيطرة على التسرب وعودة المحطات للعمل بصورة كاملة
المهندس احمد جابر : السيطرة على التسرب وعودة المحطات للعمل بصورة كاملة

التاريخ 2017-09-17 الوقت 12:04:05 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

قال المهندس أحمد جابر رئيس مجلس ادارة شركة مياه الاسكندرية والعضو المنتدب، إن تسرب البترول الذي حدث في إحدى الترع بمياه الشرب التابعة لشركة المياه بالإسكندرية والبحيرة قد تم السيطرة عليه بصورة كاملة.

 

وأوضح سيادته ، أن ما حدث هو تسرب أحد خطوط الغاز والبترول إلى المياه بترعة تغذي 6 محطات مياه في الإسكندرية والبحيرة، حيث عادت جميع المحطات للعمل بصورتها المعهودة من قبل، حتى المحطات الافتراضية التي تستخدم في حالة الطوارئ.

 

وأكد أيضأ على أن المحطات التي توقفت بسبب التسرب هي 3 محطات "المحمودية، النوبارية، ترعة مياه الشرب"، مضيفًا أن التسرب الذي خرج من الماسورة الخاصة بالبترول تم التحكم به من خلال شركات البترول المتواجده في الإسكندرية، بجانب عملها على سحب البترول العائم على وجه المياه بواسطه عربيات الشفط.



وكان العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قد أكد أنه تم تشغيل كافة محطات المياه المتوقفة بمحافظتى البحيرة والإسكندرية، وذلك بعد ورود تقرير وزارة الصحة وتأكيده على أن كافة العينات التى تم سحبها جيدة وصالحة للاستخدام.

 

 وأضاف العميد محى الصيرفى، أنه تم الاستعانة بسيارت شفط من وزارة البترول، وذلك لشفط الغاز بالترعة التى تغذى 6 محطات بالبحيرة والإسكندرية، لافتا إلى أنه بمجرد وصول الغاز للترعة، تم إيقاف المحطات ووضع مواد حاجبة للمواد البترولية على مآخذ محطات المياه.

 

 وأشار إلى أن تقرير وزارة الصحة الذى  وصل للشركة أكد على  صلاحية المياه وعدم تأثرها بالغاز، وأوصى بضرورة إعادة تشغيل محطات المياه، مضيفًا: تشغيل المحطات مرة أخرى ورفع عينات جديدة بعد عودة المحطات للخدمة.