لقاء المهندس ممدوح رسلان على القناة الأولى المصريةالرئيسية/الاخبار/لقاء المهندس ممدوح رسلان على القناة الأولى المصرية
لقاء المهندس ممدوح رسلان على القناة الأولى المصرية

التاريخ 2017-09-17 الوقت 12:01:46 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن الشركة تضخ يوميا 25 مليون متر مكعب لـ 90 مليون مواطن.

وأوضح أن هناك نقص فى كميات المياه بعدد من مناطق الجمهورية يتم تعويضه بنظام المناوبة حيث يتم الضخ الكامل لبعض المناطق يتبعه التوقف فيها والضخ لمناطق أخرى فى الساعات التالية.

وأضاف رسلان خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" مع الإعلامي "محمد جوهر" على القناه "الأولى المصرية" أنه سيتم القضاء على نسبة كبيرة من مشكلة نقص المياه بعد الانتهاء من عدد كبير من محطات المياه التى لم تستكمل، حيث سيتم الانتهاء منها في 30 يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه مع تطوير الخدمات وزيادة المحطات ستختفى المشكلة خلال سنوات قليلة، مؤكدًا أن أسعار المياه لم ترتفع منذ عام 1995، كما أن هناك خمس شرائح للمحاسبة طبقا لكميات المياه المستهلكة وارتفاع السعر سيكون بقرار من مجلس الوزراء، موضحا أن زيادة الأسعار تأتى بسبب زيادة الاستهلاك.

وتابع "مراقبة مياه الشرب تبدأ من مصدرها حيث يتم أخذ عينات ليتم علاجها داخل المحطات بالشبة والكلور للتطهير وترويق الرواسب من المياه وفصلها تماما، وبعد ذلك يتم إضافة الكلور فقط بنسبة محددة بحيث لا تزيد عن النصف فى المئة لكل مليون متر مكعب لتصحب المياه فى شبكة التوصيل للمنازل وللمواطنين".

وأوضح رسلان أنه إذا سجلت المياه أى لون أو رائحة غريبة فى المنازل يجب الإبلاغ فورا لأنه يمكن أن يكون العيب فى المواسير الموصلة أو الخزان الخاص فى المنزل والتى يجب الكشف الدورى عليها بناءً على بلاغ من صاحبها.

وأشار رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى إلى أن رقم الخط الساخن لشكاوى المياه فى كل المحافظات هو 125 ويتم رد محطة المياه الخاصة بالموقع الجغرافى للمواطن.

وأكد أن برنامج غسل المحطات يتم فى القرى كل 15 يوم لضمان عدم تسرب أي تلوث لشبكة مواسير المياه ويتم إبلاغ السكان بموعد الغسيل الذى يحضره مندوب عن وزارة الصحة ومندوب عن المجلس المحلى الذى تتبعه القرية.