محافظ الإسكندرية والقيادات التنفيذية يتفقدون أعمال تطهير ترعة المحموديةالرئيسية/الاخبار/محافظ الإسكندرية والقيادات التنفيذية يتفقدون أعمال تطهير ترعة المحمودية
محافظ الإسكندرية والقيادات التنفيذية يتفقدون أعمال تطهير ترعة المحمودية

التاريخ 2017-09-17 الوقت 11:33:37 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

 

تفقد السيد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، ورؤساء الأحياء وقيادات التنفيذية بالمحافظة أعمال تطهير ترعة المحمودية، حيث قام بجولة بامتداد مسار ترعة المحمودية بالكامل، وتفقد الأعمال من كوبرى التاريخ إلى خورشيد قبلى وبحرى، بهدف الوقوف على معدلات عمليات التطهير.

 

 من جانبه قال الدكتور محمد الجوهرى، المشرف العام على المشروع ومستشار محافظ الإسكندرية، قال لليوم السابع: إن ترعة المحمودية تمتد 21 كيلو و700 متر داخل حدود الإسكندرية تبدأ من ترعة العامية بمنطقة خورشيد، إلى باب 22 بمنطقة كفر العشرى، وتم تقسيم المشروع إلى 3 أجزاء، جزء من خورشيد إلى العوايد وجزء من العوايد إلى محرم بطول 10 كيلو مترات والجزء الثالث من كوبرى العوايد إلى المصب.

 

 وأشار إلى أنه يجرى الآن العمل فى 3 أقسم نظافة وإزالة تعديات على المحور، تطهير المجرى المائى، والجزء الخاص من كوبرى العوايد إلى محرم بك مسند إلى شركة المقاولين العرب من 2009، وكان المشروع متوقف، وتم استئناف العمل به بتاريخ 6 يونيو 2015، عقب زيارة رئيس الورزاء إبراهيم محلب بناء على طلب من هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، بعد تقديم ملف كامل يحتوى على جميع أسباب تعثر المشروع وأعمال التطوير فى هذا الجزء تشمل الرصيف والرصف والإنارة والسور الفاصل بين الطريق ومسطح ترعة المحمودية وعدد 11 كوبرى يربط بين الضفة البحرية والقبلية.

 

 وأشار إلى أنه تم إنجاز هذا الجزء بنسبة 80%، وذلك نظرًا لإتلاف أجزاء كبيرة من المشروع فى خلال ثورة يناير، وقامت المحافظة برفع كامل التعديات وإزالة التراكمات من مخلفات المبانى والقمامة على جانبه الترعة لكى تتمكن المقاولون العرب من استئناف أعمالهم وتم وضع حاويات قمامة على ضفتى الترعة.

 

أما فيما يخص الجزء من محرم بك إلى كوبرى التاريخ فتم إزالة التعديات وتنظيف المسح المائى وتهذيب الأشجار بالجهود الذاتية للمحافظة، وجار إعداد دراسة لتطوير هذا الجزء وتدبير الاعتماد المالى اللازم.

 

 أما الجزء الأصعب، وهو المرحلة الثالثة من المشروع، والذى يبدأ من كوبرى العوايد إلى منطقة خورشيد قال "الجوهرى" تم إزالة جميع التعديات وجار أعمال تطهير المجرى المائى بجهود المحافظة.

 

وأضاف إلى أن المشروع يعمل به وزارة الرى المسئولة على تطهير المجرى المائى وشركة المقاولون العرب بالإسكندرية كتبرع فى مساعدة المحافظة لرفع المخلفات، والمقاولون العرب فرع القاهرة قطاع الطرق الداخلية المسئول الرئيسى عن المشروع من بدايته وجميع أجهزة المحافظة.

                                                       

 

 

نقلا عن اليوم السابع