لقاء المهندس أحمد جابر فى برنامج حوار اليوم على قناة الاسكندريةالرئيسية/الاخبار/لقاء المهندس أحمد جابر فى برنامج حوار اليوم على قناة الاسكندرية
لقاء المهندس أحمد جابر فى برنامج حوار اليوم على قناة الاسكندرية

التاريخ 2017-09-14 الوقت 12:41:10 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

أكد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب على تعاون جميع الاجهزة التنفيذية ورؤساء الاحياء تحت توجية الدكتورة سعاد الخولى محافظ الاسكندرية بالانابة بالاضافة الى مساعدة القوات المسلحة فى حل مشكلة الصرف الصحى نتيجة زيادة مياه الامطار



وأشار جابر إلى أن الشركة كانت قد أوقفت العمل بالمحطات بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة خلال الأيام الماضية، في ارتفاع منسوب مصارف الصرف الصحي المحملة بالأملاح والأمراض المعدية وطفحها على ترع مياه الشرب، الأمر الذي اكتشفته سريعاً شركة المياه، وقامت على أثره بوقف العمل بـ4 محطات (محطة النوبارية الجديدة – ومحطة مريوط واحد ومريوط 2- ومحطة ببنجر السكر) لحين معالجة المياه بالترع".
 

 

وأوضح، أن اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه ترعة مياه الشرب غرب المدينة، قد تسبب في ارتفاع نسبة الأملاح في المياه، مما يسبب خطورة في حالة تم إعادة ضخها للأهالي للاستخدام، حيث إن معالجة المحطات لتلك المياه لا تخفف نسبة الأملاح بها

 

وصرح المهندس أحمد جابر رئيس شركة المياه بالإسكندرية أنه بالتنسيق مع وزارة الري تم الانتهاء من حل مشكلة الأملاح الزائدة فى ترعة محطة النوبارية وتشغيل محطات المياه المغذية لمناطق العامرية وبرج العرب.

 

وأكد المهندس أحمد جابر على استعداد الشركة لمواجهة أى نوة قادمة

 

وأكد سيادته على ان رصد الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل مبلغ 1.5 مليار جنيه مصرى لتطوير شبكتي الرى والصرف بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والدقهلية سوف يساعد تماما على القضاء على مشكلة الصرف الصحى نتيجة زيادة مياه الامطار

 

 

كما أوضح سيادته الى انه يتم عمل خفض ضغط المياه فى بعض الفترات بيكون نتيجة عملية غسل مرشحات ومروقات المياه حتى يتم انتاج المياه طبقا للمواصفات العالمية للجودة وغالبا تتم تلك العملية بعد منتصف الليل من الساعة 12.30 ص حتى الساعة 5 ص .

 

وأشار المهندس أحمد جابر الى انه هناك خطة موضوعة لزيادة عدد المحطات تبدأ من 2017 وتنتهى فى 2022 لزيادة الانتاج الى 40 ألف متر مكعب.

 

وأوضج الأستاذ خالد سلطان مدير ادارة العلاقات العامة بالشركة على دور العلاقات العامة فى الرد على اى شائعات تخص المياه سواء عن طريق الموقع الرسمى للشركة على شبكة الانترنت او على الموقع الرسمى للشركة على الفيس بوك والتنوية عن توقيت حدوث أى  قطع أو خفض ضغط المياه فى حالة عمل احلال وتجديد للمواسير مع النتنسيق مع تليفزيون واذاعة الاسكندرية.

 

كما اكد على دور ادارة التوعية بالشركة فى التوعية بترشيد واستهلاك المياه عن طريق الحملات التى تقوم بها سواء فى المدارس او المستشفيات. 

 

وأيضا أشار الى دور الخط الساخن 125 فى سرعة الرد على شكاوى المواطنين

 

وفى نهاية الحوار أشار المهندس أحمد جابر الى انه هناك محاولة لعمل بروتوكول مع شركة المصرية للاتصالات ليتم الاتصال برقم الخط الساخن 125 عن طريق الهاتف المحمول وليس الهاتف الأرضى فقط للتسهيل على المواطن السكندرى فى حالة الابلاغ عن أى شكوى.