القابضة للشرب» تتفق مع شركة إماراتية لتعبئة المياه الجوفيةالرئيسية/الاخبار/القابضة للشرب» تتفق مع شركة إماراتية لتعبئة المياه الجوفية
القابضة للشرب» تتفق مع شركة إماراتية لتعبئة المياه الجوفية

التاريخ 2016-01-04 الوقت 10:33:34 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

 

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم الاتفاق مع تيار إماراتى، لإنشاء شركة جديدة لتعبئة المياه الجوفية، برأسمال مبدئى 50 مليون جنيه.

وقال رسلان فى حوار سابق مع «المال»، إن 4 شركات تابعة لـ«القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى» تعتزم تأسيس مصنعا جديدا لتعبئة المياه، بمنطقة الكيلو 74 من طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، التى يتوافر بها عدد واسع من الآبار.

وكانت «القابضة» قد وقعت اتفاقًا مبدئيًا مع بنك التعمير والإسكان للمشاركة فى المشروع، لكن رسلان أكد لـ«المال» أن الاتفاق تعثر.

فى سياق آخر، قال المهندس محيى الدين أحمد، رئيس قطاع التطوير المؤسسى بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إنها ستبدأ تنفيذ محطات صرف صحى ومياه لعدد من قرى محافظات الصعيد، بتكلفة  150 مليون دولار، ممولة من المعونة الأمريكية، بخلاف 50 مليونًا وفرتها الأخيرة لإقامة محطات للصرف الصحى بمحافظة شمال سيناء.

وأكد محيى الدين أحمد أن إجمالى الاستثمارات التى تحتاجها الشركة القابضة لمشروع القرى الملوثة لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم، يقدر بنحو 250 مليون يورو، وأنه جارٍ التفاوض مع بنك إعادة الإعمار الأوروبى لتوفير100 مليون يورو،  بجانب مؤسسات أخرى، مثل الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبي، للمشاركة فى التمويل.

وكان مسح أجراه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، مطلع الأسبوع الماضى، لنحو 4955 قرية، قد أشار إلى أن %75 من القرى فى حاجة لإنشاء محطات صرف جديدة

 

نقلا عن  جريدة المال