رئيس «القابضة لمياه الشرب»: 500 مليون جنيه لصيانة الشبكات استعدادا للصيفالرئيسية/الاخبار/رئيس «القابضة لمياه الشرب»: 500 مليون جنيه لصيانة الشبكات استعدادا للصيف
رئيس «القابضة لمياه الشرب»: 500 مليون جنيه لصيانة الشبكات استعدادا للصيف

التاريخ 2016-01-20 الوقت 11:46:27 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

 

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن "الحكومة اعتمدت مبلغ قدره 500 مليون جنيه لصيانة شبكات المياه وتجديدها استعدادًا لفصل الصيف المقبل".



وأضاف خلال لقائه في برنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور" أن نسبة الفاقد من مياه الشرب تبلغ 30% من إجمالي كمية المياه في مصر، وهو رقم كبير ويؤدي إلى تكبد الحكومة خسائر تصل إلى مليارات الجنيهات سنويًا، مؤكدًا أن حل هذه المشكلة يكمن في تنفيذ عمليات إحلال وتجديد لمواسير المياه وشبكاتها، خاصة وأن بعضها تجاوز الـ100 عام.



وكشف «رسلان» عن قرب الانتهاء من قانون جديد لتنظيم مياه الشرب والصرف الحي، والذي يساهم في ترشيد استهلاك المياه، من خلال تغليظ العقوبات على من يهدرونها، كما يساهم في إيجاد موارد جديدة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي.



وأوضح «رسلان» أن المشروعات المتعلقة بإدخال شبكات ومحطات مياه جديدة واجهت العديد من التحديات والعقبات التي حالت دون إتمامها في موعدها المحدد خلال السنوات المضية، بسبب نقص التمويل اللازم، وانتشار العشوائيات بعد ثورة 25 يناير، مما أدى إلى زيادة التحميل على المرافق والخدمات، مضيفًا أن أكثر المحافظات التي تعاني من نقص في مياه الشرب هي الجيزة والشرقية والقليوبية والدقهلية، ولذلك يكون لها الأولوية في تنفيذ المشروعات المختلفة.



وفيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي، قال إن "50% فقط من سكان مصر تتوافر لديهم شبكات صرف صحي، وأن معظمهم في المدن"، مشيرًا إلى حاجة الشركة لـ100 مليار جنيه حتى يتم تغطية جميع أنحاء الجمهورية بهذه الشبكات.



وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة وضعت خطة لتغطية جميع محافظات الجمهورية بشبكات الصرف الصحي، خلال 10 أعوام.