أكد العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن مكاتب خدمة العملاء للشركات المياه فى جميع الحافظات، تتلقى شكاوى من المواطنين بسبب وجود ارتفاع مفاجئ فى فواتير المياه، مشيرًا إلى أن بعض الشكاوى تطلب إعادة فحص العداد والبعض الآخر يتظلم من القيمة المرتفعة للفواتير، وبعضهم طلب الاستعلام عن فواتيره لمدة عام مضى لمقارنتها بالفواتير المرتفعة.
وأضاف "الصيرفى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر2"، إن الزيادة التى أقرها مجلس الوزراء تصل إلى 20% من قيمة التعريفة، كما تم تعديل خانات الفواتير بحيث يستطيع كل مواطن حساب استهلاكه من القراءات المسجلة فى الفواتير، وهو نموذج واحد يتم اصدار الفواتير به لجميع المحافظات.
وقال المتحدث بإسم الشركة القابضة لمياه الشرب، إن الخط الساخن المخصص لتلقى شكاوي المواطنين من ارتفاع أسعار فواتير المياه هو 125، موضحًا أنه تتم الآن مراجعة الفواتير المرتفعة بنسبة أكبر من 25% من أصل الفاتورة، وإعادة توزيع النسبة الزائدة على الشهور المقبلة.