بالفيديوالرئيسية/الاخبار/بالفيديو
بالفيديو

التاريخ 2017-09-14 الوقت 09:56:19 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة حصلت على منحة من الاتحاد الأوروبي لتمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى تحسين شبكة المياه والبنية التحتية في مصر.



وأضاف «رسلان»، خلال لقائه في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»،، أن أبرز المشروعات التي سيتم تمويلها من خلال المنحة، هي خطة لتقليل الفاقد من مياه الشرب نتيجة تسرب بعضها من المواسير المتهالكة أو عدم وجود شكبات مياه محكمة، بالإضافة إلى تمويل برنامج لإحلال وتجديد عدد من المحابس والمواسير.



وأوضح أن الشركة ستنفذ هذه الخطط في 5 أفرع تابعة لها كمرحلة أولى للتجريب، على أن يتم تعميمها على باقي الأفرع بعد التأكد من فاعليتها ونجاحها.



وكشف عن وضع الشركة استراتيجية حتى عام 2037؛ لتطوير البنية التحتية في مصر، قائلا: "الاستراتيجية حددت الوضع الحالي لشبكات المياه والصرف الصحي في مصر، وما هي المشروعات المطلوب تنفيذها بشكل عاجل، ثم المشروعات المقرر تنفيذها ضمن خطط خمسية ومقدار تكلفتها، وصولا لتحقيق كل الأهداف الموضوعة بحلول عام 2037

.

وأكد أن الشركة بدأت في تطبيق برامج لتحلية مياه البحر والمعالجة الثلاثية في المحافظات والقرى النائية والحدودية، وبالتالي توفير جهد وتكلفة كبيرة تتطلبها عملية نقل مياه النيل إلى تلك المناطق، وما ينتج عنها من فاقد كبير في مياه الشرب.