ممدوح رسلان: برنامج الإدارة الفنية المستدامة يرتقي بالأداء والجودة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحىالرئيسية/الاخبار/ ممدوح رسلان: برنامج الإدارة الفنية المستدامة يرتقي بالأداء والجودة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى
ممدوح رسلان: برنامج الإدارة الفنية المستدامة يرتقي بالأداء والجودة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى

التاريخ 2017-11-26 الوقت 12:52:35 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن برنامج الإدارة الفنية المستدامة TSM يساهم فى الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحى من خلال الالتزام بالمعايير والتشريعات المصرية، وتقليل الطاقة المستهلكة وتقديم خدمة متميزة للمواطن والوصول بها إلى المستويات العالمية تحت إشراف واعتماد الجمعية الألمانية للمياه والصرف DWA.

 

وأشار رسلان أنه بتحليل العائد الاقتصادى والقيمة المضافة للمرافق التى تم تأهيلها، أوضحت انخفاض تكلفة إنتاج المتر المكعب من المياه بنسب تتراوح بين 5% إلى 20% نتيجة للوفر فى الطاقة والكيماويات المستخدمة بالإضافة إلى إطالة العمر الافتراضى للمعدات بعد الالتزام بتطبيق برامج الصيانة الوقائية وفوق ذلك هو تغيير ثقافة العاملين تجاه مفهوم السلامة والصحة المهنية من خلال الاهتمام باعتبارات السلامة وتأمين بيئة العمل من المخاطر المحتملة.

 

وأضاف أنه بناء على التوجه الاستراتيجى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تم تمصير شهادة TSM والتوسع فى التطبيق لتغطى كافة أنشطة تشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحى لتصبح شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM Egypt.

 

وأعلن رسلان أنه تم حصول 127 موقع على شهادة TSM بـ 23 شركة تابعة للشركة القابضة، وكان عدد محطات المياه الحاصلة على الشهادة 75 محطة مياه، 48 محطة صرف صحى، و4 شبكات.

 

وأوضح أن البرنامج أثمر عن إعداد كوادر مؤهلة من الشركة القابضة وشركاتها التابعة للتفتيش على المحطات ومنح الشهادات، استكمالا للبرنامج.

نقلا عن الموقع الرسمي لليوم السابع

كما اوضح  المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن برنامج الإدارة الفنية المستدامة TSM الممول من البرنامج المصري الألماني GIZ، والذي بدأ فعلياً عام 2010، يهدف للارتقاء بمعدلات الأداء والجودة من خلال الالتزام بالمعايير والتشريعات المصرية المنظمة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى والوصول بها إلى المستويات العالمية تحت إشراف واعتماد الجمعية الألمانية للمياه والصرف DWA.ساهم في الحفاظ على الأصول، وتقليل الطاقة المستهلكة، وتقديم خدمة متميزة للمواطن.

نقلا عن الموقع الرسمي لجريدة الاهرام