الرئيس السيسي يعلن تدشين مشروع وطني طموح لوصول مياه الشرب النقية إلى 96% من الأسر المصريةالرئيسية/الاخبار/الرئيس السيسي يعلن تدشين مشروع وطني طموح لوصول مياه الشرب النقية إلى 96% من الأسر المصرية
الرئيس السيسي يعلن تدشين مشروع وطني طموح لوصول مياه الشرب النقية إلى 96% من الأسر المصرية

التاريخ 2018-01-18 الوقت 09:57:17 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الشعب المصرى هو البطل الحقيقى فى مواجهة التحديات التى مرت وتمر بالدولة، مطالبا الحضور المشاركين فى مؤتمر »حكاية وطن« بالوقوف تقديرا واحتراما للشعب المصري، ومشيرا إلى أن أى رئيس لن يستطيع أن يقدم على أى خطوة إلا بالمصريين

.
وقال الرئيس ، فى كلمته التى ألقاها خلال مؤتمر (حكاية وطن) ، : »لم يكن ليتحقق ما تحقق خلال السنوات الأربع الماضية من إنجازات إلا بالشعب المصري«، مشيرا إلى أن أى حكومة فى أى دولة كانت تحاول أن تقوم بإصلاح كان رد الفعل صعبا من شعبها، مستشهدا بردود فعل الشعوب فى الدول التى تحاول تطبيق إصلاحات حالي

كما قمنا بتدشين مشروع وطنى طموح .. لتحسين حياة المصريين .. نجح فى الوصول بمياه الشرب النقية إلى 96% من الأسر المصرية فى كل أرجاء البلاد.


 وتم مد خدمة الصرف الصحى .. لتغطى 16% من القرى المصرية .. بعد أن كانت النسبة لا تتعدى 10% منذ 42 شهرا .. وذلك فى إطار خطة تستهدف الوصول بهذه الخدمة إلى 40% من قرى مصر.
 
وكان فى صدارة ما حرصت عليه منذ توليت منصبى .. القضاء على آفة .. تهدد حياة أبناء الشعب .. وتدمر صحة الملايين من زهرة شبابه .. هى وبـاء (فـيروس سـي)


وبفضل الله نجحنا .. بعد ملحمة جهد وعطاء رائعة .. فى حصار هذا الوباء .. وتم تقديم العلاج إلى 1.4 مليون مريض .. بتكلفة  3.7  مليار  جنيه .. والوصول بنسبة الشفاء إلى 97% .. مع القضاء على قوائم انتظار المرضى لتلقى العلاج ابتداء من منتصف 2016.


 واستكمالا لهذه الملحمة ... تم إجراء مسح طبى لنحو خمسة ملايين مواطن .. وتقديم العلاج الطبى اللازم للمرضى منهم .. ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 50 مليون مصرى بحلول العام 2020 .. والذى نأمل أن تصبح مصر فى نهايته خالية تماما من هذا الوباء.