بدء مؤتمر وزراء المياه الأفريقي بالقاهرةالرئيسية/الاخبار/بدء مؤتمر وزراء المياه الأفريقي بالقاهرة
بدء مؤتمر وزراء المياه الأفريقي بالقاهرة

التاريخ 2012-05-16 الوقت 11:24:25 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

الدكتور هشام قنديل


تشهد القاهرة خلال الفترة من 14 إلى 18 مايو اجتماعات مؤتمر وزراء المياه الأفريقي والذي يشمل إقامة الأسبوع الأفريقي الرابع .

و يأتي ذلك بحضور 54 وزيرا للمياه والموارد المائية والطاقة بأفريقيا ، و700 خبير وعالم محلى ودولي في مجالات المياه والتنمية المستدامة والبيئة والطاقة والكهرباء ، ويسبق المؤتر اجتماعات الخبراء والفنيين يومي 12 و 13 مايو الحالي للإعداد للمؤتمر .

وقال الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري - في تصريح له - إنه سيتم خلال جلسة المؤتمر الذي يعقد الاثنين 14 مايو  تسليم رئاسة مجلس وزراء المياه الأفريقي من دولة جنوب أفريقيا إلى مصر ولمدة عامين ، تقديرا لدورها الرائد في القارة الأفريقية والمنطقة العربية .

وأضاف أن أكثر من 25 وزيرا للمياه وافقوا حتى الآن على حضور المؤتمر وستتوالى موافقات باقي الوزراء خلال اليومين القادمين ، مشيرا إلى أن أبرز المحاور التي سيناقشها المؤتمر : موضوعات المياه والصرف الصحي والبيئة والبنية الأساسية للموارد المائية واستخدامات المياه في توليد الطاقة وتحسين الري والاستفادة من المساقط المائية والاستغلال الأمثل للمياه في أفريقيا .

وأشار قنديل إلى انعقاد اللجنة الثلاثية التي تتكون من 10 أعضاء محليين ودوليين من مصر والسودان وإثيوبيا يوم 15 مايو القادم بأديس أبابا للإطلاع على الدراسات التي تقدمها إثيوبيا حول سد النهضة الأثيوبي وآثاره الإيجابية والسلبية على كل من مصر والسودان وتستمر أعمال اللجنة لمدة 9 شهور ، لافتا إلى أن اجتماعات اللجنة الثلاثية سبقها أعمال إجرائية وتجهيزات .