"القابضة لمياه الشرب" تشارك بالمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانةالرئيسية/الاخبار/"القابضة لمياه الشرب" تشارك بالمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة
"القابضة لمياه الشرب" تشارك بالمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة

التاريخ 2018-10-17 الوقت 11:27:29 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...

 قال المهندس ممدوح رسلان رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة تشارك في البرنامج العلمي للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة، مؤكدا أهميته ودوره في التنمية التي تشهدها جمهورية مصر العربية.

ونوه رسلان، في كلمته خلال انعقاد المؤتمر الصحفي للأمانة العامة للمؤتمر بأن الشركة منذ إنشائها تسعى لدعم الفعاليات والجهات التي لها دور فعال في تعزيز البنية التحتية وإدارة المرافق، لكي تكون الشركة شريكا فاعلا في التقدم والتطور وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها المرافق والشبكات.

وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر في القاهرة بهذا التوقيت انعكاسا لما تشهده من تطور في مختلف مجالات الاستثمار وتطوير وإعادة تأهيل البني التحتية والمرافق.

وعُقد المؤتمر الصحفي للأمانة العامة للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية اليوم؛ للإعلان عن انعقاد المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، تحت شعار "إدارة الصيانة في ظل الثورة الصناعية الرابعة"، في الفترة من 18 - 20 نوفمبر المقبل، بالشراكة مع وزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة، وبمشاركة دولية.

وقال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، إن المؤتمر يعد تجمعا فريدا عربيا وإفريقيا واستمرارية انعقاده لدورته السادسة عشر دليل على نجاحه، مضيفا أن ثقافة الصيانة أحد الثقافات الغائبة التي يجب أن تنمي عربيا، معتبرا أن كفاءة أي مشروع تكمن في كيفية تشغيله وصيانته.

وقال الدكتور زهير بن محمد السراج أمين عام المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية في دورته السادسة عشر، إن المؤتمر هو الحدث الوحيد المختص في هذا الموضوع الحيوي إقليميا، ولذا فهو يفتح الأبواب أمام مشغلي ومديري الصيانة في القطاع الحكومي وشركات التشغيل والصيانة في كافة الدول المشاركة لتبادل الخبرات وإثراء معرفتهم حول التقنيات الجديدة المطبقة في تحسين فعالية التشغيل والصيانة واستراتيجيات إدارة العمليات وخطط العمل.

وأشار إلى أن المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية "OMAINTEC" يقام كذلك بتعاون ودعم عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في عدد من الدول العربية والعالمية والإقليمية، ويأتي بعد النجاح الملحوظ للملتقيات الخمسة عشر السابقة (منذ 2002 وحتى 2017)، والتي جعلت من المؤتمر منصة للخبراء الدوليين والمنظمات الدولية لتبادل خبراتهم مع نظرائهم الإقليمين.

 

نقلا عن موقع الوطن نيوز