قام المهندس/ أحمد جابر شحاتة بشن حملات ميدانية مكثفة علي مدار يومين متتاليين ومعه المهندس/ السيد ريان رئيس قطاع إنتاج وتوزيع غرب والساحل والمهندسة حنان طه رئيس قطاع المشروعات والمهندسة/ مريم خميس مدير عام إنتاج وصيانة غرب والمهندسة/ جانيت ملاك مدير عام المشروعات ومجموعة من مسئولي الشركة بمختلف القطاعات لمتابعة أعمال تنفيذ خط ٥٠٠ مم وترحيل خط العكر وبناء غرف المحابس والإشراف علي أعمال مأخذ تغذية من الخط القادم من محور المحمودية أمام محطة فرن الجراية، ثم تابع بالمرور داخل عنابر المحطة لمباشرة أعمال التأهيل للحصول علي شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM.
كما قام سيادته بجولة تفقدية للمناطق التنموية المقترح تنفيذها ضمن تطوير مشروع محور المحمودية لمباشرة أعمال ترحيل خطوط المواسير الرئيسية المتعارضة مع تلك المناطق . ولقد بدأ بتفقد خط الدش بداية من محطة السيوف حتي محطة النزهة ثم المنشية١ . ثم تابع عملية الرفع المساحي وأخذ جسات علي خط ٥٠٠مم من عزبة التيرو حتي كوبري كرموز . وباشر عملية فصل سحارات (١٤) مايو وأوضح/ الأستاذ ياسر يوسف رئيس هندسة البلد والمهندس/ أحمد صديق بأن السبب هو صعوبة إمكانية نزح المياه وبدء أعمال التطهير في قطاع البحيرات المكشوفة بعد كوبري ١٤ مايو بسبب التسريب المستمر من السحارة و أكد علي متابعة أعمال صيانة المحابس الخاصة بالسحارة للتمكن من إغلاقها.