مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل لتقنين الطاقة النظيفة..الرئيسية/الاخبار/مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل لتقنين الطاقة النظيفة..
مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل لتقنين الطاقة النظيفة..

التاريخ 2024-07-16 الوقت 11:38:39 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل لتقنين الطاقة النظيفة..

تحت رعاية السيد المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وفى إطار الدعم الدائم والمستمر المقدم من سيادته لجميع إدارات الشركة، قامت الإدارة العامة للبحوث والتطوير برئاسة الدكتورة ميسه صلاح الدين بعقد ورشة عمل مع شركة WILO للمضخات بقاعة المؤتمرات بمحطةالمنشية(١).

وتوافقا مع دور إدارة الإتصال العلمي ونقل التكنولوجيا فى التواصل مع الجهات الفاعلة والرائدة في شتى المجالات لنقل أحدث التقنيات والتكنولوجيات لشركتنا للإستمرار على خطى التنمية والتقدم والمساهمة البناءة في مسار خطة الدولة نحو 2030 وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

فقد تم التواصل مع شركة ويلو WILO وهي إحدى الشركات الرائدة عالميا في الإبتكار والتطوير التكنولوجي في مجالات الضخ المختلفة، كما أنها لديها خبرة أكثر من 152 عاما وتقدم خدماتها في 17 دولة حول العالم، كما أنها تعمل على تقديم حلولا مبتكرة تسهم في تعزيز الإستدامة البيئية وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، كما تساهم في مستقبل الطاقة النظيفة وتقليل البصمة الكربونية تنفيذا لتوصيات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 المقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

تعمل الشركة فى مجال الأبحاث العلمية الخاصة بالهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

فهى تعمل على تطوير تقنيات حديثة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية والرياح، دون إنبعاثات كربونية مما يعزز إستدامة توليد الطاقة.

وفى مجال الطاقة المتجددة، فهى تقدم حلولاً لتخزين الطاقة بما في ذلك نظم تخزين الهيدروجين والبطاريات لتحسين إستقرار شبكات الطاقة وتقليل تباين الإنتاج.

كما أنها تساهم في تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر في الصناعات مثل النقل والكيماويات، مما يقلل من الإعتماد على الوقود الأحفوري ويحسن جودة الهواء.

أما عن الإبتكار التكنولوجي، فهى تستثمر في الأبحاث والتطوير لتطوير تقنيات جديدة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بهدف تعزيز الكفاءة وتقليل التكاليف.

وقد كان فى مقدمة الحضور السادة رؤساء القطاعات والمديرى العموم والعلميين والمختصين بالأبحاث العلمية.