هبة رؤوف تقود مبادرة 15 في الشهر لترشيد استهلاك المياهالرئيسية/الاخبار/هبة رؤوف تقود مبادرة 15 في الشهر لترشيد استهلاك المياه
هبة رؤوف تقود مبادرة 15 في الشهر لترشيد استهلاك المياه

التاريخ 2012-12-26 الوقت 11:16:36 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


أطلقت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة هبة رؤوف، اليوم، مبادرة تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه في المنازل، حيث قالت: "ملف المياه ما زال غائبا عن الوعي اليومي رغم أن نسبة كبيرة من القرى ليس بها مياه نظيفة... نتوكل على الله ونعلن يوم ١٥ من كل شهر يوما للمياه".

  وأضافت رؤوف على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن: "المبادرة كل شهر يوم ١٥ والغرامات التطوعية لأهل المنزل تذهب لدعم مبادرات مشتركة بين سكان العمارة لدعم نظافة المساحات المشتركة".

 وتتضمن المبادرة عدة نقاط أهمها غسل الصحون في أطباق بلاستك واستخدام الفائض في دورات المياه، والوضوء والطهارة والغسل من زجاجات وليس من الصنبور، وفرض غرامة منزلية على من يخالف تلك القواعد.

  وشجعت رؤوف متابعيها على الانضمام للمبادرة قائلة: "لو تحب تشارك اطبع وأنشر في عمارتك وادعم... المياه موارد وعادات والناس مفتاح والاقتصاد في المياه واجب شرعي واجتماعي ووطني وإنساني".

 وتابعت: "أرجو التعميم على المساجد والكنائس والمدارس في كل حي: مبادرة ١٥ في الشهر نحافظ على المياه ولو كنا على نهر... الغرامة منزلية تتابعها الأمهات جنيه لكل مخالف، طبقتها وكان الأولاد يهتفون مامااااا فيه صوت حنفية!!!! الأمهات هم درع الوعي ومنابع النهوض".

 واختتمت تدويناتها قائلا: "يمكن استغلال عوائد المخالفات في إصلاح الحنفيات العمومية". وأشارت إلى أن هذه ليست مبادرة لحل مشكلة المياه في مصر بل مبادرة وعي مجتمع بقضية حين يشعر بالمشكلة سيتابع حكومته في مياه الري واتفاقيات النيل".

نقلا عن موقع جريدة  الشروق