تقرير عن المؤتمر الدولى الأول لمشروع "الأكوانايت" التابع للإتحاد الأوروبىالرئيسية/الاخبار/تقرير عن المؤتمر الدولى الأول لمشروع "الأكوانايت" التابع للإتحاد الأوروبى
تقرير عن المؤتمر الدولى الأول لمشروع "الأكوانايت" التابع للإتحاد الأوروبى

التاريخ 2013-05-26 الوقت 01:58:29 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


 إستضافت شركة مياة الشرب بالإسكندرية المؤتمر الدولى الأول لمشروع "الأكوانايت" التابع للإتحاد الأوروبى تحت عنوان "حلول الكشف عن تسرب المياة بدول حوض البحر المتوسط" خلال الفترة من 14-16 مايو 2013، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبد القوى خليفة وزير مرافق مياة الشرب والصرف الصحى، والسيد اللواء مهندس/ السيد نصر عرفات رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى.

  

بالإضافة إلى المهندس/ ممدوح رسلان نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، ورؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة، كما حضر مهندسى شركة مياة الشرب بالإسكندرية المشاركين فى المشروع بالإضافة إلى المديرين والموظفين المعنيين بذلك المشروع.

  

شارك بالمؤتمر شركاء المنحة من دول حوض البحر المتوسط وهم مصر، الأردن، تونس، قبرص، وإيطاليا وهى الدول التى تم إجراء التجارب فيها بهدف تقليل فاقد المياة، حيث بلغ عدد المشاركين 92 مشترك

كما شاركت بالمؤتمر أيضاً المنظمات والجهات المختلفة من دول حوض البحر الأبيض المتوسط المشاركة بالمنحة وهم: شركة مياة الشرب بالإسكندرية، إنبى سى بى سى ميديتريان، شركة كوميت الدولية، شركة سونيد الدولية، شركة مياة العقبة، سيجنال جنركس وجامعة باليرمو، وذلك فى إطار مشروعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط التابعة للإتحاد الأوروبى.

جدير بالذكر أن من أهداف مشروع "الأكوانايت" كما صرح السيد المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياة الشرب بالإسكندرية هى تبادل الخبرات بين دول شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى بناء القدرات العاملين بمرافق المياة والمنظمات والجهات المشاركة بالمشروع.

وعلى مدار ثلاثة أيام دارت العديد من المناقشات حول موضوع المنحة، وعن أهمية الحد من فاقد مياة الشرب لما له من نتائج سلبية على المدى البعيد.

 بجانب عرض النتائج التى تم الوصول إليها من خلال التجارب التى أجريت فى المناطق التجريبية.

ويذكر أن المنطقة التجريبية فى مدينة الإسكندرية هى منطقة "عرامة"، والتى قام بزيارتها شركاء المشروع والقائمين علية من قبل شركة مياة الشرب بالإسكندرية، كما هو موضح بالصور أدناة.


هذا بالإضافة إلى العروض التقديمية التى عرضها المتحدثين فى المؤتمر، وعلى رأسهم السيد "أنجيلوس أميديتيس" منسق مشروع الأكوانايت"، حيث تحدث عن أهمية المشروع وما يهدف إلية من تقليل الفاقد من مياة الشرب.

كما عرض السيد المهندس/ أحمد جابر عن المشروع التجريبى بالإسكندرية، وعرض السيد محمد حبيب تريكى من شركة سونيد الدولية عن المشروع التجريبى بتونس، والسيد "أليساندر بيتين" من الـ SGI  دراسات حالة أوروبية عن الطرق المتقدمة فى إدارة التسرب.