مشاركة المهندس / أحمد جابر فى احتفالية يوم الأرض بكلية العلوم جامعة الإسكندريةالرئيسية/الاخبار/مشاركة المهندس / أحمد جابر فى احتفالية يوم الأرض بكلية العلوم جامعة الإسكندرية
مشاركة المهندس / أحمد جابر فى احتفالية يوم الأرض بكلية العلوم جامعة الإسكندرية

التاريخ 2019-04-28 الوقت 11:51:52 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


بموجب تنسيق وتنظيم الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب بالأسكندرية ، شارك بالأمس المهندس/ أحمد جابر شحاتة رئيس مجلس الإدارة في فعاليات إحتفالية يوم الأرض بكلية العلوم جامعة الأسكندرية تحت شعار "مواجهة التحديات في إدارة المخلفات الصلبة" تحت رعاية معالي الوزير / عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية وبحضور كوكبة من نجوم المجتمع السكندري في مجال العلوم والصناعة والسياسة . 
ولقد بدأت الإحتفالية بكلمة إفتتاحية ألقاها الدكتور/  إسحاق خليل القائم علي تنظيم هذا الحدث وصرح من خلال كلمته بأن كلية العلوم للسنة التاسعة علي التوالي تنظم إحتفالية يوم الأرض وتختار شعار محدد للتذكير بأهمية إنقاذ كوكب الأرض من التدهور والحفاظ عليه .
ولقد أعلن العديد من أقطاب العلم المشاركين في كلمتهم بأننا لا نعمل في جزر منعزلة وكلنا نجتهد كفريق واحد لدعم مجتمعنا من خلال الشعور النابع بأهمية المشاركة في حماية المجتمع السكندري بما أنه جزء من كوكب الارض. 
ولقد وعد الدكتور/  مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بأن الجميع يسعي علي غلق ملف المخلفات الصلبة بالأسكندرية ولن يتكرر هذا الشعار مطلقا بأية إحتفالية قادمة خاصة بيوم الأرض. 
ولقد قدم المهندس/  أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب شرحا وافيا عن توصيات عدد(٥٢) إجتماع نيابي رسمي منعقد بعدد ١٨٩ ساعة من المناقشات والدراسات حول حل مشكلة تدوير المخلفات الصلبة علي مستوي الجمهورية حتي تصبح شوارع مصر بالمظهر اللائق المتناسب مع حضارتها وشعبها العظيم . 
ثم دارت حلقة نقاش بين عدد من كبار مسئولين المجتمع السكندري حول دورهم القائم والمنفذ علي أرض الواقع في سبيل تطوير الأسكندرية و حمايتها من التدهور. 
وتداول بعض الحضور الآراء والإستفسارات وتصدرهم المهندس/ أحمد جابر حيث أفاد سيادته بأن: شركة مياه الأسكندرية بادرت منذ عام ٢٠١٧ بالمساهمة في مجال إدارة المخلفات الصلبة عن طريق عقد بروتوكولات تعاون مشتركة مع بعض الأجهزة التنفيذية المنوطة بهذا العمل بوضع جهاز للتخلص من اللمبات الفلورسنت أمام منافذ خدمة العملاء وفروع الشركة وتخصيص (٣) صناديق للمخلفات الورقية والصلبة والعضوية بكل محطة مما ساهم في توعية العاملين وأسرهم والعملاء بكيفية التخلص من تلك المخلفات علي النحو الأمثل بما لا يضر البيئة والمجتمع. 
وأعلن بأننا بدأنا بأنفسنا كمنظومة ونمد يد العون للتواصل مع مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حتي ترجع الأسكندرية لعهدها القديم ومظهرها المتناسب مع شهرتها بأنها عروس البحر الأبيض المتوسط .
و تفضل الجميع في ختام الإحتفالية بالمرور علي المعارض المقامة من إدارة التوعية بشركة مياه الأسكندرية ومختلف الشركات والطلاب المبتكرين بالجامعة والمدارس وابدي الجميع إعجابه بالمنتجات والأفكار المبتكرة المعروضة واهتم المهندس أحمد جابر بشدة بتبني أفكار الطلاب بما يفيد مجال العمل بالشركة علاوة علي الارتقاء بمستوي الطلاب المبتكرين من خلال تنفيذ وتطبيق أفكارهم بمجال العمل وأتاح لهم فترات تدريبية بالشركة لتحقيق الإستفادة المتبادلة لجميع الأطراف.