رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية يدلي تصريح حول انقطاع المياه ببعض المناطق غرب الإسكندريةالرئيسية/الاخبار/رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية يدلي تصريح حول انقطاع المياه ببعض المناطق غرب الإسكندرية
رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية يدلي تصريح حول انقطاع المياه ببعض المناطق غرب الإسكندرية

التاريخ 2019-10-29 الوقت 12:08:49 PM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية يدلي تصريح حول انقطاع المياه ببعض المناطق غرب الإسكندرية
**********************************

صرح المهندس أحمد جابر_ رئيس شركة مياه شرب الإسكندرية، أنه نظرا لما تعرضت له محافظة الإسكندرية من أمطار غزيرة خلال ال٤٨ ساعة الماضية، والذي ترتب عليه ارتفاع منسوب المياه بقرية الجزائر ومصرف تعمير الصحاري جنوب المحافظة. مما أدى إلى إتخاذ وزارة الموارد المائية والري قرار لتصريف المياه الزائدة الخاصة بالصرف الزراعى من مصرف تعمير الصحارى إلى ترعة مريوط.

وأوضح رئيس شركة المياه أنه نظرا لما سبق فقد أدي ذلك إلي تأثر جودة المياه أمام مأخذ محطة كيلو ٤٠ ولذلك اضطرت شركة مياه الشرب إلي إيقاف محطة الكيلو ٤٠. مما أثر ذلك عن انقطاع المياه عن مناطق بمدينة برج العرب الجديدة، وبهيج والغربانيات وقري الساحل الشمالي من الكيلو ٣٤ حتي الحمام.

وتابع المهندس أحمد جابر، خلال تصريحه، أن شركة مياه الشرب قامت بوضع سيناريو آخر لكيفية عمل مناورة سريعة من خلال إدارة المحابس بشركة مياه الإسكندرية لتحويل المياه من محطات مدينة الإسكندرية وتوصيلها لرافع برج العرب. والغرض من هذا هو تغطية معظم المناطق المتأثرة بسبب إيقاف تشغيل المحطة.

ولفت إلي أن شركة مياه الأسكندرية قامت بتجهيز سيارات للمياه علاوة علي تشغيل عدد اتنين طلمبة برافع مدينة برج العرب مما ساهم في توصيل المياه عبر الشبكة لمعظم الأماكن وخاصة المستشفيات.