مشاركة المهندس/ احمد جابر فى مؤتمر التغيرات المناخية بمديرية التربية والتعليم الرئيسية/الاخبار/مشاركة المهندس/ احمد جابر فى مؤتمر التغيرات المناخية بمديرية التربية والتعليم
مشاركة المهندس/ احمد جابر فى مؤتمر التغيرات المناخية بمديرية التربية والتعليم

التاريخ 2022-10-18 الوقت 10:49:16 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


رئيس مياه الإسكندرية يشارك فى مؤتمر التغيرات المناخية بمديرية التربية والتعليم .

في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور / رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتنظيم ندوات توعوية حول التغيرات المناخيه وكيفية الحد من مخاطرها .

وتحت رعاية وكيل وزارة التربية والتعليم  الدكتور / عربى أبو زيد

وكيل المديرية  الأستاذة الفاضلة / نادية فتحى

وبحضور  رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالاسكندرية  السيد المهندس / أحمد جابر

وعلى هامش مؤتمر المناخ COP 27 المقام بشرم الشيخ

قامت إدارة التوعية بالمشاركة والحضور فى المؤتمر والذى حضره عدد من قيادات الإسكندرية من الإدارات التعليمية وشئون البيئة ومسئولى التربية البيئية والسكان بالمديرية والشئون التنفيذية .

هذا وقد قام المهندس أحمد جابر بإلقاء كلمة أوصى فيها بضرورة الحفاظ على البيئة للتقليل من أثر الإنبعاثات المناخية ، كما أشاد بالدور الذى تقوم به الشركة للتقليل من زيادة الإنبعاثات ، وذلك بإنشاء إدارة تحت إسم إدارة التغيرات المناخية والتى من مهامها قياس درجة الإنبعاث وتغيراتها ، وأيضا دور إدارة التوعية بالشركة فى رفع درجة الوعى الثقافى للمجتمع عن طريق الندوات التوعوية والزيارات المدرسية للطلاب والمدرسين للحث فى الحفاظ على الماء والبيئة والموارد الطبيعية حفاظا على الأجيال القادمة .

كما قام سيادته بالمشاركة فى إفتتاح معرض تدوير المخلفات وإعادة إستخدامها ومبادرة إتحضر للأخضر وترشيد إستهلاك الطاقة والبيئة الآمنة ، والذى نفذه أبناؤنا الطلاب من جميع المدارس وبمشاركة جميع الإدارات التعليمية .

بعدها قدم طلاب المدارس عروض فنية رائعة عن الحفاظ على المناخ والبيئة والمياه .