مبادرة خضرها واحميها بحضور رئيس شركة مياه الإسكندرية المهندس أحمد جابرالرئيسية/الاخبار/مبادرة خضرها واحميها بحضور رئيس شركة مياه الإسكندرية المهندس أحمد جابر
مبادرة خضرها واحميها بحضور رئيس شركة مياه الإسكندرية المهندس أحمد جابر

التاريخ 2022-11-23 الوقت 09:24:47 AM

شركة مياة الشرب بالاسكندرية - البوابة الالكترونية
Loading...


مبادرة خضرها واحميها بحضور رئيس شركة مياه الإسكندرية المهندس أحمد جابر.

قام المهندس/أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية بحضور الإحتفالية المُقامة بكلية النصر للبنين بڤيكتوريا والتي قام بتنظيمها توجيه الدراسات الإجتماعية بإدارة المنتزه أول التعليمية وذلك بحضور الدكتور/ عربي أبو زيد الذي استهل كلمته بالثناء على المجهود الذي تبذله المحافظة بقيادة السيد اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كما شكر القائمين على العملية التعليمية خاصة منطقة المنتزه التعليمية على الجهد المبذول للسمو بالعملية التعليمية بالمحافظه.

كما تحدث عن مؤتمر المناخ والدور الذي قامت به الدولة لإنجاح هذا المؤتمر العالمي والذي شهده معظم ملوك ورؤساء العالم. وإستكمل حديثه عن مبادرة خضرها واحميها وما تشمله هذه المبادرة من توصيات كالمحافظة على البيئة والنظافة العامة ومبادرة زرع شجرة وتوريثها للأجيال القادمة مما يعكس تطور السلوك الشخصي وممارسة الرياضة والمحافظة على المرافق العامة والإبتسامة والأخلاق الحميدة.

وعلى صعيدٍ آخر تحدث المهندس/ أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية عن المبادرة وأهميتها والتى تشمل زراعة عدد 2 مليون شجرة على مستوى الجمهورية، واستخدام الطاقات البديلة مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح والتوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر والمحافظة على البيئة من خلال معالجة العوادم الخاصه بالشركات.

كما تحدث سيادته عن الإنجازات التي تشهدها مصر بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة، كالمشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها مشروع حياة كريمة والذي يضم عدد 4300 قرية و 175 مركزاً والتي تتعدى تكلفة المرحلة الأولى منها 800 مليار جنيه ومشروعات مشارف الخير ومشارف العامرية والتي تستوعب ما يقرب من 200,000 نسمه.

كما تحدث جابر عن المدينة التي يتم إنشاؤها داخل البحر بأبو قير، ومشروعات القطار السريع، وقطار أبو قير ومشروع ترام الرمل.

شملت الإحتفالية بعض العروض المسرحية والغنائية ومسرح العرائس وأوبريت خاص بمبادرة خضرها واحميها .

حضر الحفل كوكبة من رجال التعليم ورجال الأعمال وأعضاء مجلس الشعب والشيوخ.