|
برنامج دعم النزاهة برنامج دعم النزاهة برنامج دعم النزاهة
تعريف دعم النزاهة : النزاهة فى قطاع مياه الشرب تعنى صدق الأشخاص فى إدارة واستخدام الموارد المائية بطريقة مستدامة.رؤية إدارة دعم النزاهة أن تكون شركة مياه الشرب بالإسكندرية هي الشركة الرائدة في تطبيق مبادئ النزاهة بين جميع شركات المرافق علي مستوي الوطن العربى رسالة إدارة دعم النزاهة تعزيز أداء جميع القطاعات التي تخدم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والتي ترتكز علي الإلتزام القانوني وتطبيق الأنظمة واللوائح وإزالة المعوقات أمام المسئولين والتى قد تؤثر على قدرتهم فى أداء مهامهم الوظيفية مع وضع إجراءات وقائية داعمة للنزاهة تقي الشركة من أي أعمال غير ملتزمة والاشراف علي تنفيذها وتعزيز ونشر السلوكيات الأخلاقية الحسنة والمحافظه على أرقى معايير النزاهة الشخصية والمهنية في جميع مراحل العمل هدف إدارة دعم النزاهة وضع إجراءات "وقائية" بناء علي تحليل المخاطر لسد الثغرات إن وجدت، و منع حدوث أى إنحرافات أو تعديات أو فساد قبل حدوثه، مما يضمن سير العمل بشكل سليم مما سينعكس تطبيقها على جودة العمل وزيادة الإيرادات، وحسن إستغلال الموارد مما سيؤدى إلى تطور الأداء العام للشركة مبادى إدارة دعم النزاهة:
أشكال عدم الالتزام رشوة – سرعة مال – تواطؤ – سوء استخدام موارد الشركة – غش – ابتزاز – اساءة حرية التصرف – محسوبية ومحاباة- تشكيل القواعد- المصالح نقاط قوة الإدارةالدعم المستمر من الإدارة العليا متمثل فى السيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب و القيادات. -التدريب المستمر من الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي و إتاحة تبادل الخبرات بين الشركات التابعة من خلال ورش العمل الفعالة . -الدعم الفني من GIZ. -وجود نظام إداري قوي و منظومة لوائح متقدمة. -وجود هيكل مالي قوي. -وجود مهارات تنافسية جيدة. -وجود فريق عمل قوى. العمليات التى تطبيق اجراءات دعم النزاهة بها
اجتماعات السيد المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مع المعنيين بالخطط التنفيذية:
![]() ![]() ![]()
![]()
عملية التدريب لرفع كفاءة موظفى الخلسة وقراء العدادات والمحصلين ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|