برنامج دعم النزاهة
التاريخ 2017-04-05 الوقت 01:26:24 PM

shere alexwater
0 0 0 0 0 0
Loading...

برنامج دعم النزاهة

 

شركاء دعم النزاهة

برنامج "دعم النزاهة فى قطاع المياه" هو مشروع قومى تقوم بتنفيذه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع برنامج إدارة المياه والصرف الصحى (WWMP) التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، وتعميمة فى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

المبادىء الرئيسية للنزاهة

 

الشفافية
 
المسائلة
 
المشاركة
وتعنى تسهيل  حصول المواطنين والموظفين على معلومات شاملة وواضحة ومفهومة عن العمل داخل الشركة وآليات صنع القرارات بها، مما يعنى أن تكون القرارات والأدوار والمسئوليات محددة بوضوح مع ترك مجالاً بسيطاً لحرية التصرف   وتعنى أن كلاً من الفرد والمؤسسة مسئول عن أفعاله ويحاسب عليها عندما يسأل عنها   وتعنى أن الجميع يشاركون بجدية في تحديد كيفية استخدام موارد الشركة و حمايتها و إدارتها و توزيعها

 

مهمة إدارة دعم النزاهة بشركة مياه الشرب بالإسكندرية

  1. الإعداد لإختيار العمليات المطلوب وضع إجراءات دعم نزاهة لها.
  2. المشاركه في اختيار فريق العمل بناء على معايير واضحة والقيام بتدريبة في المراحل المختلفه.
  3. تحديد خطة عمل لتحليل مخاطر عدم الالتزام التي تتعرض لها النزاهة.
  4. متابعة فرق العمل للتأكد من تنفيذ الاجتماعات وفقا لخطة العمل والتأكد من إجراءات تحليل المخاطر.
  5. موافقة الإدارة العليا على إجراءات دعم النزاهة.
  6. وضع خطة عمل تنفيذية .
  7. التنسيق بين فريق العمل والمنفذين للإجراءات قبل التنفيذ.
  8. اعتماد الخطط من السيد رئيس مجلس الإدارة و متابعة التنفيذ وفقا للخطة الموضوعه.

 

 

الهدف الأساسى من الإدارة

وضع إجراءات "وقائية" لسد الثغرات إن وجدت، ومنع حدوث أى إنحرافات أو تعديات أو فساد قبل حدوثهما، مما يضمن سير العمل بشكل سليم والذى سينعكس تطبيقها على جودة العمل وزيادة الإيرادات، وحسن إستغلال الموارد مما سيؤدى إلى تطور الشركة.

 

العمليات التى تم العمل عليها حتى الأن 

تم العمل على 7 عمليات للخروج بإجراءات دعم النزاهة حتى الأن وهم:

 

لقاء السيد المهندس/ أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مع فريق إدارة دعم النزاهة وفرق العمل المشاركة لدعمهم والإشادة بالدور الهام لإدارة دعم النزاهة .

عمليات تم توحيد إجراءاتها

تم الإنتهاء من توحيد إجراءاتهم مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالإشتراك مع الشركات التابعة تمهيداً لتطبيقهم على جميع الشركات التابعة  بعد الإعتماد من السيد المهندس/ ممدوح رسلان وهم:

 

أولاً: عملية الوصلات الخلسة:

      تم حضور ورشة عمل مع السادة ممثلى هيئة التعاون الألمانى الـ GIZ وممثلى إدارة دعم النزاهة من الشركة القابضة والسادة ممثلى القطاع التجارى بالشركة القابضة بتاريخ 24/1/2017،وذلك بحضور فريق عمل العمليه والسيد/ رئيس القطاع التجارى للإتفاق على إجراءات موحدة لعملية الوصلات الخلسة.

ثانياً: عمليات قراءة العدادات والتحصيل والإشتراكات:

تم حضور ورشة عمل على مدار يومان 12 و 13 مارس 2017، مع السادة ممثلى هيئة التعاون الألمانى الـ GIZ وممثلى إدارة دعم النزاهة من الشركة القابضة والسادة ممثلى القطاع التجارى بالشركة القابضة ،وذلك بحضور فريق عمل العمليات والسيد/ رئيس القطاع التجارى للإتفاق على إجراءات موحدة، وقد قام السيد الكتور/ أحمد كمال معوض نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بحضور الورشة والثناء على الجهد المبذول.

 


  مواضيــــع تهمــــك عن الشركـــــــــة خدمــــات الشركـــــــة
ارشادات للمستهلك كيف نحافظ على الميـــاه اجراءات التعاقد محطات الشركة وروافعها نبذة عن الشركة شكـــاوى ومقترحات الخط الساحن
اسرار المياه غش تجارى ..إساءة الى منتج قومى نظام الإسكــادا بالشركة الهيكل التنظيمى للشركة المناطق التى تغطيها الشركة أضف قراءتك منافذ خدمة العملاء
    معالجة المياه كيف تقرأ عدادك جودة المياه فيديوهات مسجلة قسم المساحة تطهيــر الخزانــات
.............................................................................................................................................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة ©لشركة مياه الشرب بالإسكندرية 2017 - الإدارة العامة نظم المعلومات